الاثنين، 12 يونيو 2017

شرح برمجة الة حاسبة بالفيجوال بيسك دوت نت

شرح كيفية عمل الة حاسبة متقدمة بالاكواد بالاضافة الى مجموعة من المشاريع المفتوحة بالفيجوال بيسك دوت نت للتعلم منها

Public Class Calc
Dim op١ As Double ‘ ’ تعريف المتغير الأول
Dim op٢ As Double ‘ ’ تعريف المتغير الثاني
Dim f As String ‘ ’ تعريف العملية الحسابية
Private Sub Button١٩_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٩.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + " ’يكتب خلف زر واحد ‘ " ١
End Sub
Private Sub Button١٦_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٦.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "٢" ‘ ’يكتب خلف زر ٢
End Sub
Private Sub Button١٧_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٧.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "٣" ‘ ’يكتب خلف زر ٣
End Sub
Private Sub Button١٨_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٨.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "٤" ‘ ’يكتب خلف زر ٤
End Sub
Private Sub Button١٣_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٣.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "٥" ‘ ’يكتب خلف زر ٥
End Sub
Private Sub Button١٤_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٤.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "٦" ‘ ’يكتب خلف زر ٦
End Sub
Private Sub Button١٥_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٥.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "٧" ‘ ’يكتب خلف زر ٧
End Sub
Private Sub Button١٠_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٠.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "٨" ‘ ’يكتب خلف زر ٨
End Sub
Private Sub Button١١_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١١.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "٩" ‘ ’يكتب خلف زر ٩
End Sub
Private Sub Button٢٠_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٢٠.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + " ’يكتب خلف زر صفر ‘ " ٠
End Sub
Private Sub Button٢١_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٢١.Click
TextBox١.Text = TextBox١.Text + "." ‘ ’يكتب خلف زر الفاصلة
End Sub
Private Sub Button١_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١.Click ‘ + ’يكتب خلف زر
op١ = Val(TextBox١.Text)
TextBox١.Clear()
f = "+"
End Sub
Private Sub Button٢_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٢.Click ‘ - ’يكتب خلف زر
op١ = Val(TextBox١.Text)
TextBox١.Clear()
f = "-"
End Sub
Private Sub Button٣_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٣.Click ‘ / ’يكتب خلف زر
op١ = Val(TextBox١.Text)
TextBox١.Clear()
f = "/"
End Sub
Private Sub Button٤_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٤.Click ‘ * ’يكتب خلف زر
op١ = Val(TextBox١.Text)
TextBox١.Clear()
f = "*"
End Sub
Private Sub Button٩_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٩.Click‘ ’يكتب خلف زر يساوي
op٢ = Val(TextBox١.Text)
TextBox١.Clear()
If f = "+" Then
TextBox١.Text = op١ + op٢
End If
If f = "-" Then
TextBox١.Text = op١ - op٢
End If
If f = "/" Then
TextBox١.Text = op١ / op٢
End If
If f = "*" Then
TextBox١.Text = op١ * op٢
End If
End Sub
Private Sub Button٧_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٧.Click‘ ’يكتب خلف زر الجذر التربيعي
Dim sqr As Double
sqr = Math.Sqrt(TextBox١.Text)
-١١-
TextBox١.Text = sqr
End Sub
Private Sub Button٨_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٨.Click‘ ’يكتب خلف زر الجزر التكعيبي
Dim r As Double
r = TextBox١.Text ^ (١ / ٣)
TextBox١.Text = r
End Sub
Private Sub Button٦_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٦.Click‘ ’يكتب خلف زر المضروب
Dim i, fac As Integer
fac = ١
For i = ١ To TextBox١.Text
fac = fac * i
Next
TextBox١.Text = Str(fac)
End Sub
Private Sub Button٥_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button٥.Click‘ ’يكتب خلف زر الأس
Dim x As Integer
x = TextBox١.Text
Dim a As Integer
a = InputBox("add")
Dim y As Single
y = Math.Pow(a, x)
TextBox١.Text = y
End Sub
Private Sub Button١٢_Click(ByVal sender As System.Object, ByVal e As
System.EventArgs) Handles Button١٢.Click
TextBox١.Clear()‘ ’يكتب خلف زر مسح
End Sub
End Class

دى مجموعة من المشاريع الجاهزة مفتوحة يمكن الاستفادة منها 



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الحقيبة البرمجية لمبرمجى VB.NET